احدث صور ابطال مسلسل قيامة آرطغرل ٢٠٢١

قيامة أرطغرل (بالتركية: Diriliş: Ertuğrul)‏، هو مسلسل تاريخي تركي من كتابة وإنتاج محمد بوزداغ، تقع أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.















عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل على القناة الأولى التركية تي أر تي 1 

 وبدأ عرض أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014، ثم عُرضت حلقات الموسم الثاني بدءً من 30 سبتمبر 2015، وانتهى في 8 يونيو 2016 عرضت حلقات الموسم الثالث الذي بدأ في 26 أكتوبر 2016 وانتهى في يونيو 2017، ثم بدأ عرض الموسم الرابع في 25 أكتوبر 2017 واستمر عرضه حتى 6 يونيو 2018، ثم بدأ عرض الموسم الخامس والأخير في 7 نوفمبر 2018 وانتهى في 29 مايو 2019 على نفس القناة. عُرض المسلسل أيضًا على قنوات أخرى كثيرة مثل قنوات روسيا ورومانيا وباكستان وإيران وإندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا وجورجيا وقطر ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وكرواتيا وبنغلاديش وقنوات أخرى غيرها، كما وتعرض نتفليكس المسلسل باللغة التركية وتتوفر الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

التحضير والإعداد

بدأ فريق العمل تحضيراته في شهر أيار/ مايو 2014، وخضع الممثلون فيها لدورات تأهيلية وتدريبية في الفروسية وركوب الخيل والنبال ورماية السهام واستخدام السيف بشكل منتظم لمدة 3 أشهر تحت إشراف أشهر المدربين في تربية الخيل وفنون القتال من كازاخستان بمعهد "جنكيز خان". وتم شراء الخيول خصيصًا للمسلسل، 25 حصانًا، وتدريبهم تدريبًا خاصًا على الحركات.


أخذ تصوير الحلقة الأولى مدة شهرٍ كاملٍ. وكان فريق إعداد الديكور مكون من ستين شخصًا يعملون في إعدادات المشاهد والديكورات المختلفة. جرى استقدام واستضافة أفرادٍ من البدو من كازاخستان متخصصين في الرقصات الحربية الفلوكلورية التركية، ولتدريب الخيول والممثلين على الحركات الخاصة في المعارك. أما الملابس فقد تم عمل ما يقرب من 1000 لباس مختلف للمحاربين والرعاة والنساء والصليبيين والجنود والعرب في حلب والمغول وغيرهم. وتم تصنيع الآلاف من أدوات الحرب خصيصًا للمسلسل، كما تم تجميع المجوهرات المستخدمة في التصوير والحلي والنحاسيات والسيوف والدروع من جميع أنحاء تركيا. وتم تصنيع الأعمال الخشبية يدويًا قطعةً قطعة.

تابع جميع الحلقات علي موقعنا حصرياً من هنا

لمعرفة معلومات كاملة عن المسلسل وتاريخه يمكنكم الضغط هنا

Axact

مسلسل قيامة أرطغرل

مسلسل قيامة أرطغرل (بالتركية: Diriliş: Ertuğrul)، هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

اضافة تعليق

0 comments:

google

google.com, pub-9188477992291072, DIRECT, f08c47fec0942fa0